شركة مكافحة الثعابين في عجمان|0503284116 | ابادة فورية

شركة مكافحة الثعابين في عجمان فهي شركة ذو خبرة كافية ومعدات حديثة للتعامل مع الكائنات السامة كالثعابين والعقارب بطريقة امنة وفعالة.

شركة مكافحة الثعابين في عجمان

يعدّ الثعبان أو الأفعى، من الزواحف عديمة الأطراف وطويلة الذيل, تضع معظم أنواعها البيوض، وبعضها تلد في فصل الخريف من الخمسة إلى الاثني عشر ثعبانا صغيرا، ويتميّز جلده بأنّه جاف وأملس، كما أنّه يتغيّر اكثر من مرة خلال العام ليتمكّن من نمو جسمه دائما. تعتبر الثعابين من اصحاب الدم البارد لأنها تتحكّم بدرجة حرارة جسمها تبعاً لحرارة المحيط الخارجي، وفي الخريف تحتاج إلى بيئات باردة ورطبة استعداداً لسباتها الشتوي، الأمر الذي يجعلها تحتاج في بعض الأحيان إلى الاستقرار حول وداخل المناطق السكنية، وبالرغم من وجود ثعابين غير سامة لا تشكّل أي خطر على الإنسان عدا إخافته، إلا أن هناك ثعابين سامة تشكّل خطراً على الإنسان والحيوانات الأليفة.

شركة مكافحة الثعابين والعقارب في عجمان

تسبّب الثعابين الخوف للعديد من الناس في اذا تواجدت في المنازل،ويعود ذلك إلى الفهم الخاطئ حول مدى سُميّتها، أو عدم معرفة الأفراد لطرق التعامل معها، لذلك فإن تعلّم طريقة مكافحة الثعابين هو أمر مهمّ وضروري خاصة المناطق السكنيّة في الضواحي، أو الاماكن القريبة من المناطق الريفية، وغيرها. وقد تدخل الثعابين إلى المساحات الداخلية للبيوت لعدّة أسباب؛ منها صيد الفئران الموجودة داخل المنازل التي تعتبر غذاء أساسياً لها، أو للبحث عن مكان مناسب لوضع البيض، أو لكون هذه المساحات تساعدها على التخلّص من جلدها القديم، وأحياناً قد يكون السبب هو الهروب من حيوان مفترس، ومهما اختلفت هذه الأسباب فإن الطريقة المُثلى للتخلّص منها لا تكون بقتلها فقط، بل بإزالة المسبب الذي دفعها إلى الدخول إلى المنزل أساساً

شركة مكافحة الثعابين بعجمان

  • هناك العديد من الطرق للوقاية من الثعابين منها”
  • القضاء على مصدر غذاء الثعابين مثل الفئران.
  • إغلاق الفتحات التي يُمكن للقوارض أو الثعابين الدخول من خلالها إلى المنازل.
  •  تقليل النباتات والمزروعات القريبة من المنزل, والحرص على زراعتها في مكان بعيد عن المنزل.
    تنظيف الفناء الخارجي أو الحديقة من اكوام الخشب.
  • عدم وضع طعام للطيور في الفناء مما سيجذب الثعابين والقوارض إلى المنازل.
  • ابقاء المناظر الطبيعية في الحديقة بسيطة قدر الإمكان, فالجدران ذات الفتحات تجذب الحيوانات الصغيرة التي تُشكّل غذاء للثعابين.
  • إضافة إلى تجنّب البحيرات والبرك التي تحتوي الأسماك والتي تمثّل ايضا غذاءً للثعابين.

تجنّب وضع أي مجسّمات يُمكن أن تُشكّل مأوى للثعابين.

شركة مكافحه الثعابين عجمان

تعتبر طريقة تسمم المياه طريقة فعّالة في التخلص من الثعابين والتي تستخدمها شركة مكافحة الثعابين في عجمان ,وخاصة إذا كانت مصادر المياه محدودة في المنطقة، وذلك باستخدام محلول كبريتات النيكوتين  ثمّ يوضع داخل أوعية غير عميقة، وتُترك في مكان مناسب، ويمكن استخدام الحليب الفاسد كطُعم يجذب الثعابين إلى هذه الأوعية، ويجب منع الطيور والحيوانات الأخرى من شرب هذه المياه. وهناك ايضا تسميم البيض: وتتغذى بعض الثعابين على بيض الطيور، وتهاجم بيوت الدواجن للبحث عنه، لذلك يُعد تسميم البيوض طريقة فعالة ايضا للقضاء على الثعابين والتخلص منها، ويكون ذلك بثقب البيوض المراد تسميمها، ووضع مادة الستركنين داخلها، وبعد ذلك إغلاق هذه الثقوب باستخدام قطعة من الورق، وتركها لتجفّ، كما يجب وضع علامات على البيوض التي تمّ تسميمها حتى لا تؤذي الحيوانات الأليفة الاخري التي تُربى في المزرعة، مع التخلص من هذه البيوض وإتلافها خلال بضعة أيام، لعدم فعاليتها بعد هذه المدة في جذب الثعابين. تبخير الجحور: يمكن استخدام الغاز السام للقضاء على الثعابين والقوارض، حيث تُستخدم ملعقة طويلة لوضع مادة سيانيد الكالسيوم في أعمق منطقة داخل الجحر، فتتفاعل هذه المادة مع رطوبة التربة مُطلقةً غاز حمض الهيدروسيانيك الذي سيؤدي إلى القضاء على الثعابين ولا يفُضّل استخدام هذه الطريقة بشكل واسع النطاق؛ لأنها تقضي على كل أنواع الكائنات الحية التي تنتشر في هذه المنطقة، ويمكن ايضا استخدام هذه الطريقة داخل المباني والبيوت بعد إغلاقها بإحكام، حيث يوضع سيانيد الكالسيوم داخلها وتترك لمدة يوم أو أكثر، ويجب اخذ الاحتياط والحذر عند استخدام سُمّ سيانيد الكالسيوم لأنه سُمٌّ قاتل، مع تجنُّب إخراجه من عبوته إلا عند الاستعداد لاستخدامه.

 

شركة مكافحة الثعابين في عجمان

شركة مكافحه الثعابين عجمان

يُمكن التمييز بين الثعابين السامّة وغير السامّة عن طريق بعض الصفات الشكلية”

  • فتحة ما تحت العين: تملك الثعابين السامّة فتحة صغيرة تقع بين العين ومكان الأنف، وهي غير موجودة في الثعابين غير السامة.
  • شكل بؤبؤ العين: تملك الثعابين السامّة بؤبؤاً بيضوياً يتوسط العين، لكن الثعابين غير السامة تمتلك بؤبؤاً مستدير الشكل.
  • نمط حراشف الذيل: تملك الثعابين السامّة صفاً واحداً من الحراشف في ذيولها، ولكن تملك الثعابين غير السامة حراشف مقسّمة تظهر على شكل صفّين.
  • لون جلد الثعابين: يصعُب تمييز سُميّة الثعابين من عدمها تبعاً للون جلدها، وذلك بسبب التغير اللوني لمجموعة الثعابين من النوع نفسه.
  • الثعابين غير السامة تخاف من الماء لذلك يمكن رش الثعبان بخرطوم المياه.
  • استعمال مقشدة بركة تستخدم لصيد الثعابين من الأماكن التي توجد بها مياه أو برك من المياه لكن لا تستخدمها مع الثعابين السامة حتى لا تتعرض للعض.
  • استعمال بخاخ لصيد الثعابين وهي عبارة عن صناديق من البلاستيك ولها أبواب تقفل أوتوماتيكيا عند دخول الثعبان ولا يستطيع الخروج منها ثانيا.

    شركة مكافحة الثعابين و الحشرات في عجمان

    شركة مكافحة الثعابين في عجمان تقوم بالبحث في اماكن تواجد الثعابين في الأماكن الصحراوية ونادرة الوجود في الأماكن المأهولة بالسكان, فمعظم الثعابين تعتبر عدائية وتطير لمسافة عالية للدغ, وهناك ايضا انواع من الثعابين والأفاعي بطبيعتها غير مؤذية ولا تهاجم إلا من يهاجمها، وتوفر السُم في جسدها من أجل فرائسها الأصغر حجما منها، والذي لا يتم تعويضه إلا بعد فتره من رشه أو لدغه للإنسان أو الحيوان، لكنها في لحظات معينة تلدغ إذا شعرت بالخطر. وتوجد طرق عديدة للتعرف علي الثعابين منها, اتباع اثرها في الرمال، وتوجد طريقة اخري وهي اتباع فضلاتها وبقايا جلدها في المكان لأنّها تغير جلدها 4 مرات في العام الواحد أو رؤية آثار أكل هذه الحيوانات، وتعمل على لفظ أكلها بعد أن تبتلعه. توجد اقاويل ان نبات الشيح يطرد الثعابين ولكن هذا ليس صحيح، ولكن النفتالين والثوم والبصل لهم أثر طارد للثعابين. وغالبية الثعابين ضعيفة الرؤية فهي لا تعتمد علي اعينها في الصيد والهروب, ولكن توجد ثعابين قوية الرؤية جدا, فالشم هو اقوي الحواس عند الثعابين, فهي تعتمد عليه في جميع صيدها او هروبها من مفترسيها.